الرئيسية / غير مصنف / حظوظ وترشيحات | المجموعة الرابعة في يورو2012

حظوظ وترشيحات | المجموعة الرابعة في يورو2012

 


تضم المجموعة الرابعة في اليورو كل الدولة المستضيفة أوكرانيا ومنتخب الأسود الثلاث انجلترا بالأضافة الديوك الفرنسية والسويد، وتبدو التقارير والتحليلات تميل إلى منتخبي فرنسا وإنكلترا للمرور إلى الدور الثاني، لكن تبقى السويد قوة لا يستهان بها وكذلك أوكرانيا المتسلحة بعاملي الأرض والجمهور.

حظوظ وترشيحات | المجموعة الرابعة في يورو2012

وتصب الترشيحات للمنتخب الفرنسي الذي يضم نسيجاً متنوعاً من اللاعبين الكبار والصاعدين، وفي مقدمهم فرانك ريبيري وكريم بنزيما وفلوران مالودا وسمير نصري وباتريس ايفرا وفيليب مكسيس وأوليفييه جيرو وجيريمي مينيز وماتيو فالبوينا، ويقود فرنسا المدرب لوران بلان الذي تمكن في فترة وجيزة من إعادة الروح الى المنتخب بفضل قوة شخصيته وذكائه في التعامل مع الظروف المتوترة التي كانت سائدة في صفوف اللاعبين.

من جهته، لن تقل قيمة المنتخب الانكليزي عن نظيره الفرنسي، لكنه تلقى صفعة قوية قبل انطلاق النهائيات باصابة نجمه فرانك لامبارد بشد عضلي ما أدى الى استبعاده عن يورو 2012، لكن صفوف المنتخب الانجليزي تعج بالنجوم القادرين على تعويض غياب فرانك لامبارد أمثال ستيفن جيرارد و واين روني وثيو والكوت.

أما الدولة المضيفة أوكرانيا فتبدوا الأقل حظوظا في الـتأهل من المجموعة ,لاكنها ستسعى لتحقيق نتائج مشرفة أمام جمهورها، علما أنها تشارك في اليورو للمرة ألاولى في تاريخها.

أما السويد بقيادة نجمها العملاق زلاتان ابراهيموفيتش هداف الدوري الايطالي في الموسم المنصرم بـ 28 هدفاً، الى جانب ماركوس روزنبرغ وكيم كالستروم وكريستيان ويلهيلمسون وسيباستيان لارسون وأولف ميلبرغ, ستكون رقما صعبا في المجموعة الرابعة، إذ سبق لها تنظيم نهائيات عام 1992 وخرجت من الدور نصف النهائي أمام ألمانيا (2-3).

 

بقلم نبيل عثمان

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline