الرئيسية / غير مصنف / تحليل | المنتدبين والمتوقعين.. لأجل سيطرة بافارية على أرجاء أوروبية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بعد قضاء الموسم الثاني على التوالي من دون الصعود على منصات التتويج والإكتفاء بالوصافة فقط، عين بايرن ميونيخ جزء كبير من المال للتعاقد مع لاعبين جدد هذا الصيف، وبالفعل تعاقد البايرن مع عديد اللاعبين ولكن للآن لم يكتفي هذا العملاق الأحمر، حيث يخطط للمزيد من الصفقات العالمية.

تحليل | المنتدبين والمتوقعين.. لأجل سيطرة بافارية على أرجاء أوروبية

بعد نهاية الموسم الحالي والذي كان يمكن للبايرن أن ينهيه بشكل تاريخي بالتتويج بالثلاثية، ظهرت دكة البدلاء للنادي ضعيفة للغاية وافتقدت للجودة تماماً، حيث لم يلعب كل من أوسامي وبترسون أي دور تقريباً طيلة الموسم، وبعد ذلك أدركت إدارة الفريق أن عليهم ترميم الدكة، وبالفعل تعاقدوا حتى الآن مع كلاوديو بيتزارو وشاكيري ودانتي وبالاضافة إلى الحارس ستارك.

ربما يكون التعاقد مع الموهبة السويسرية شيردان شاكيري أفضل ما يمكن، لأنه وبذلك سيصبح الآن لا خوف من إصابة روبن أو ريبيري وحتى توماس مولر حيث أن الدولي السويسري قادر على تعويض ثلاثتهم.

اما بالنسبة لصفقة المدافع البرازيلي دانتي، فهي بدورها تعتبر مميزة وذلك لما يملك اللاعب من قدرات دفاعية كبيرة، وإضافة إلى ذلك سيعوض وينافس اي من بادشتوبر وبواتينغ بحال تعرض أي منهم للحظر أو الإصابة، وبطبيعة الحال سينضم إلى فان بويتن الذي أمضى معظم الوقت على دكة الإحتياط.

وآخيراً وليس آخراً فإن صفقتي بيتزارو والحارس ستارك جاءت بسبب رحيل أوليتش إلى فولفسبورغ وإعتزال هانز يورغ بوت كرة القدم وبالتالي إضافة كبيرة لدكة الإحتياط، وربما تكون صفقة بيتزارو خطيرة على المهاجم الأول ماريو غوميز حيث يملك البيروفي قدرات قد تفوق قدرات غوميز، حيث يمكنه تسجيل الأهداف دون الإعتماد على صناعة الألعاب.

الآن دعوني أقدم لكم الصفقات المتبقية والمتوقعة للقدوم للقلعة الحمراء خلال هذا الصيف..

1- خافي مارتينز (لاعب وسط – إمكانية إنتقاله=30%)


صاحب الثلاثة والعشرين عاماً ينتمي لنادي أتليتيك بلباو الإسباني ويتميز بالقدرات الفنية الكبيرة، والسرعة في اللعب، وإنضمامه للبايرن قد يكون مسألة وقت ليس إلا، وبحال حصل ذلك وإنضم فهو سيشكل إضافة كبيرة جداً، حيث سينضم إلى كل من توني كروس وشفاينشتايغر وغوستافو، ما يجعل من البايرن أفضل خط وسط بالعالم بعدما كان واحد من أفضلها فعلاً في الأعوام الآخيرة.

2- إيدن دزيكو (مهاجم – إمكانية إنتقاله=60%)


بعد موسم غير مرضي أبداً بالنسبة للمهاجم البوسني مع فريقه مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، عرض وكيل أعماله خدمات موكله على بايرن ميونخ ما يسهل عملية الإنتقال، ومن ناحية أخرى لن يكون محظ إضافة عادية، بل سيجعل من هجوم البايرن فتاك لأبعد الدرجات، حيث يمكننا مشاهدة غوميز وبيتزارو ودزيكو في فريق واحد وهذا الأمر سيجعل من العملاق البافاري مرشحاً للتتويج بجميع البطولات المحلية والأوروبية الموسم القادم، لم لا فقد إستطاع البايرن أن يقدم أفضل آداء ونتائج في أوروبا مع برشلونة رغم إنتقاصه لدكة إحتياط كاملة.. فماذا يمكن أن يحدث بحال جلبت لاعبي دكة يملكون جودة تساوي تماماً الأساسيين!.

3- جيريمي ماثيو (مدافع – إمكانية إنتقاله=55%)


يبدو أن دييغو كونتينتو في طريقه للرحيل عن العملاق الألماني، وبالتالي لن يكون هنالك أي بديل للنجم النمساوي ديفيد آلابا في مركز الظهير الأيسر، ما يجعل البايرن بحاجة لتعاقد مع لاعب بديل له والمرشح الأكبر لهذه المهمة هو لاعب فالنسيا جيريمي ماثيو (28 عام)، وهذا اللاعب متاح مقابل 10 مليون يورو فقط.

4- ماتياس سواريز (مهاجم – إمكانية الإنتقال 88%)


ربما أن جميع من ذكرناهم يملكون قدرات عالمية وكبيرة، إلا أن الآخير يتفوق عليهم جميعاً من جميع النواحي، فالأرجنتيني لاعب سرعة ومهارة وقناص إلى أبعد الحدود الممكنة، حيث في عديد المباريات قدم آداء يشبه طريقة لعب الظاهرة البرازيلية رونالدو، واللاعب أبدى رغبته في الإنتقال إلى اليانز أرينا، وحتى أن وكيل أعماله يتفاوض مع البايرن منذ فترة وبالتالي يعد صاحب الـ24 عام أقرب المذكورين للتوقيع مع بايرن ميونخ، وبحال حدث ذلك فإن الإدارة ستغض النظر عن مهاجم السيتي “دزيكو”، لما لا فسواريز لاعب قليل التكلفة وربما يملك ما لا يملكه دزيكو.

في النهاية أرى عزيزي القارئ أن البايرن سيكون صاحب قدرات أضعاف ما قدمه هذا الموسم، وبدرجة كبيرة فإن البايرن سيتعاقد مع ثلاثة لاعبين من المذكورين أعلاه.. وبهذا الشأن من تفضل أنت في مركز الهجوم دزيكو أم سواريز؟

 

تابع كتابات معتصم ابو الذهب على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline