وجهة نظر | الناسيونال مانشافت بالخبرة وروح الشباب في اليورو 2012

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

مع العلم أن الالمان خسروا 3 نهائيات أخرها عام 2008 بسويسرا ضد الماتادور الاسباني  وكان جواكيم لوف قد راهن كثيرا على التشكيلة التي اختارها لخوض مونديال جنوب افريقيا 2010، ولم يتوقع الكثيرون ان ينجح الالمان في الوصول الى ابعد من الدور الثاني، لأن لاعبيه الشبان يفتقدون الخبرة المطلوبة، في حين وجود عدد قليل من المخضرمين في التشكيلة، نعم راهن لوف على شبابه ونجح في ذلك .حيث أنه استطاع تحقيق المركز الثالث في مونديال كان فيه الألمان الأكثر متعة.

عوامل الخبرة والشباب في المنتخب الالماني
– ميروسلاف كلوزه: مهاجم، 33 عاما، يلعب لنادي لاتسيو الايطالي. لا تخلو تشكيلة المانيا عادة من اسم كلوزه الذي اجبر الجميع على الاقتناع بموهبته اثر فوزه بلقب هداف مونديال 2006. قناص ماهر للاهداف يخشاه جميع مدافعي الفرق المنافسة.

-باستيان شفاينشتايغر:وسط .27 عام .يلعب لنادي بايرن ميونخ .يعلق جواكيم لوف أماله على باستيان للربط بين خطوط المانشافت

– فيليب لام: ظهير ايسر، 28 عام يلعب لنادي بايرن ميونخ. قائد المنتخب، يعد من افضل اللاعبين في العالم في مركزه. يقوم بواجبه الدفاعي على اكمل وجه كما انه ورقة هامة في مساندة زملائه في خط الهجوم عندما تدعو الحاجة.

– وكذلك كل من بودولسكي المنتقل من كولن إلى أرسنال، ومولر هداف كأس العالم الأخيرة، ونوير حارس مرمى البايرن، ولاعبي دورتموند بطل الدوري والكأس.

– بالإضافة إلى جيل واعد من الشباب المتحمس لخوض غمار هذه النهائيات وتحقيق اللقب الغالي.

 

بقلم نبيل عثمان

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker