الرئيسية / منتخب المانيا / الإعلام الألماني يشيد بالمدرب لوف وماريو غوميز

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بعد أن أصبحت ألمانيا على مشارف الدور ربع النهائي بتغلبها على كل من  البرتغال وهولندا في الجولتين الأولى والثانية في الدور الأول لكأس أمم أوروبا 2012، أردنا الوقوف على أصداء تألق الـ"مانشافت" داخل أروقة وسائل الإعلام الألمانية الموجودة في العاصمة البولندية وارسو حيث كان لنا لقاء مع هيرمان فالكايزر وهو أحد معلقي ومراسلي القناة الألمانية الثانية الذي رأى أن الفوز على هولندا أقنع الجميع في ألمانيا مؤكداً أن المدرب يواكيم لوف هو الرجل المناسب في المكان المناسب.

الإعلام الألماني يشيد بالمدرب لوف وماريو غوميز

وكشف المعلّق الألماني أن مواجهة هولندا كانت مفصلية إذ اعتبرها الألمان المباراة الأصعب لكن فوز الـ”مامشافت” أراح الجميع وأعطى منتخب بلاده الأفضلية لبلوغ ربع نهائي البطولة خصوصاً أن المباراة الأولى أمام البرتغال كانت صعبة حيث لم يظهر فيها نجم الفريق باستيان شفاينشتايغر بمستواه المعهود على الرغم من الفوز، لكنه تدارك الموقف وقدم أداءً جيداً جداً أمام هولندا وصنع هدفين للمهاجم ماريو غوميز على حد قوله.

وعن سيل الانتقادات التي وُجهت لهاجم بايرن ميونخ ماريو غوميز بعد المباراة الأولى وانتفاضته أمام هولندا قال: “كان غوميز رائعاً أمام هولندا، وقال بعد المباراة إنه كان يشعر بالضغط قبل بدايتها وكأنه يحمل حقيبة تزن 100 كلغ، بيد أن كل تلك الهموم زالت لدى تسجيليه هدفين أمام هولندا”.

ولدى سؤاله عن إمكانية اتجاه المدرب يواكيم لوف للدفع بغوميز أساسياً في اللقاءات المقبلة قال الألماني: “كان من المتوقع أن يلعب ميروسلاف كلوزه أساسياً،  لكن الإصابة أجبرت لوف على الدفع بغوميز مكانه والآن أستبعد أن يغّير المدرب خطة الفريق الذي يفوز”.

وعن رأي الإعلام الرياضي بلوف أجاب: “إنه الرجل المناسب في المكان المناسب، ولا خلاف على ذلك، هنالك إجماع في ألمانيا على هذا الموضوع”. وأضاف: “لوف في المنتخب الوطني منذ كان يورغن كلينسمان وهولعب دوراً بارزاً في مونديال 2006 ونحن نثق به كثيراً وحتى إن خرجت ألمانيا من اليورو فسيبقى هو المدرب”.

ولفت فالكايزر إلى أن الألمان دخلوا في أجواء البطولة بعد فوزهم على هولندا، معتبراً أن الفريق عانى في وقت من الأوقات أمام هولندا لدى تلقيه هدفاً لكنه رأى أن هذا الأمر لا يدعو للقلق.

وعن احتواء التشكيلة الأساسية لألمانيا على سبعة لاعبين من بايرن ميونخ ومدى الانعكاس الإيجابي لذلك على المستوى الفني، قال الألماني: “تم الأخذ بعين الاعتبار لدى بناء المنتخب أن تكون التشكيلة متوازنة، فالفريق يضم أيضاً لاعبين بارزين من بروسيا دورتموند الذي فاز بلقبي الدوري والكأس، ولكن النجاح لا يأتي من هؤلاء اللاعبين فقط لأن الفريق يضم أيضاً نجوماً مثل مسعود أوزيل وسامي خضيرة وهما أحد مفاتيح اللعب”.

ولدى سؤاله عن إمكانية الدفع بوجوه جديدة في المباراة المقبلة أمام الدنمارك، قال المعلّق الألماني: “المنتخب الوطني يضم في صفوفه بعض المواهب شابة، وكنت أتوقع أن يُقحم  لوف بلاعب دورتموند ماريو غوتزه مكان توماس مولر أو لاعب مونشغدلاباخ ماركو رويز وآندريه شورل لاعب بايرن ليفركوزن مكان لوكاس بودولسكي في نهاية المباراة أمام هولندا، واعتقد أنه سيدفع بهؤلاء اللاعبين في المباراة المقبلة أمام الدنمارك”.

 

الجزيرة الرياضية

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أردوغان يدافع عن أوزيل

أردوغان يخرج عن صمته ويدافع عن أوزيل

خرج حسن طيب أردوغان عن صمته بعد الهجوم الغير مسبوق من قِبل الاتحاد الألماني والعديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline