المجموعة الأولى | ما بين الماضي والحاضر وآمال أصحاب الدار

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما عودناكم بالتغطية الحصرية للعديد من البطولات الكبرى، بات الآن علينا تغطية لواحد من أكبر البطولات في العالم والتي تسمى بكأس العالم المصغرة، وبطبيعة الحال ما نقصد هنا كأس الأمم الأوروبية 2012.

 

اليكم الآن ملخص سريع عن منتخبات المجموعة الأولى والتي تضم كل من بولندا، واليونان، والتشيك، وروسيا..

 

المجموعة الأولى


1- بولندا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

للمرة الثالثة تشارك بولندا إلى جانب أوكرانيا في استضافة نهائيات كأس أمم أوروبا. وقد طعّم سمودا المدير الفني فريقه بأسماء فرضت نفسها أمثال كليفاندوفسكي الذي تألق مع دورتموند بطل الموسم الحالي في الدوري الألماني. ويرجح خبراء اعتماد المنتخب على عامل الأرض لبلوغ الدور ربع النهائي.

 

2- روسيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من حسن حظ المنتخب الروسي أنه وقع في مجموعة سهلة نسبيا، إذ سيواجه منتخبات بولندا واليونان والتشيك. ويعد المنتخب أكثر المرشحين لانتزاع للتأهل إلى الدور الثاني حسب تصنيف الفيفا. وتعقد آمال كبيرة على المدرب الهولندي أدفوكات لتجاوز عقدة البطولة في جنوب إفريقيا التي غابت عنها روسيا بقيادة غوس هيدينك، وذلك إثر هزيمتها أمام سلوفينيا في مباراة التصفيات.

 

3- التشيك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يضم المنتخب التشيكي أسماء رنانة، عدا حارس مرماه المخضرم بيتر تشيش الذي يلعب في تشيلسي الإنجليزي المتوج بلقب دوري الأبطال الأوروبية. ويتوقع المراقبون أن مهمة المنتخب لبلوغ دور ربع النهائي لن تكون سهلة، علما أن أحسن إنجازاته في البطولة الأوروبية حتى الآن بلوغه دور نصف النهائي في كأس أمم أوروبا 2004 بقيادة نجمه آنذاك بافل نيدفيد.

 

4- اليونان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فازت اليونان بكأس الأمم الأوروبية 2004، وذلك بقيادة الألماني أوتو ريهاغل. بعد ذلك لم يحقق اليونانيون أي نجاح مماثل. المشاركة الحالية في البطولة الأوروبية هي الرابعة للمنتخب، ويرى الكثيرون أن المنتخب اليوناني سيودع البطولة منذ الدور الأول.

 

تواصل مع الكاتب عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك..

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker