الرئيسية / غير مصنف / وجهة نظر | هولندا ستعجز.. لأنها ستواجه كلاسيكية الألمان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بعد تعرض المنتخب الهولندي للهزيمة في أولى مبارياتهم بمنافسات اليورو 2012 أمام المنتخب الدنماركي، ازدادت الأمور تعقيداً لأن مباراتهم القادمة ستكون أمام الناسيونال مانشافت والذين حققواً فوزاً صعباً على البرتغال بهدف نظيف.

وجهة نظر | هولندا ستعجز.. لأنها ستواجه كلاسيكية الألمان

لكن هل فعلاً هولندا وبعد الهزيمة الدنماركية ستكون قادرة على الرد بالفوز على الألمان؟ ربما أن هذه المباراة بالنسبة للألمان بمثابة نهائي مرة أخرة، فبعدما قدموا مباراة بمثابة نهائي أمام البرتغاليين.. الآن الوضع ليس بالسهل وعدم الفوز يعني الوضع في حيرة، وبالتالي نحن على موعد مع مباراة هجومية بحتة من كلا الطرفين.

إلا أنني أرى في هولندا غير قادرة على الفوز على المانشافت، والسبب الرئيسي هو أنهم سيكونون تحت ضغط عالي جداً وبالتالي يلعبون كرة هجومية مخلفين دفاع سهل الإختراق، وخصوصاً أن خط دفاعهم ضعيف للغاية وظهر ذلك ملياً أمام الدنمارك، فكيف ستكون الأمور إن فُتح اللعب وأمام من؟ أمام ماكينات الألمان.

ببساطة، فإن هولندا ستفاجأة أنها ستتلقى أكثر من هدف أمام المانيا لأن مدربهم يدخل اللعبة معتقداً أن العشوائية واللعب بخطة هجومية سيكون الحل الأمثل للفوز على الألمان وإعادة الآمال للتأهل للدور الثاني، إلا أن واقع المستديرة مغاير تماماً، وخصوصاً أنهم سيواجهون كلاسيكية الألمان المتمثلة في الصبر واللعب الهادئ والإكتفاء بالفوز بغض النظر عن المتعة.

ومن ناحية أخرى، جميعنا شاهدنا فرص البرتغاليين ورغم قوة هجومهم ودفاعهم بالوقت ذاته، إلا أنهم كانوا عاجزين عن تسيير المباراة بطريقتهم، لأن المنافس هو المانيا والتي لعبت كرة منظمة تماماً، وإستطاعوا الصبر على الكرة الدفاعية التي قدمها البرتغاليين، وفي الدقيقة 71 وبضع ثواني قنصوا الهدف وأنهوا المهمة، لأن الألمان في هذه البطولة لم يعودوا ذلك المنتخب الذي يرغب فقط بتقديم متعة وتسجيل الكثير من الأهداف، بل باتوا يرغبون فقط بالفوز بأقل الخسائر الممكنة والتأهل للدور التالي والتالي، ما يجعلهم يدخلون مباراة هولندا بتخطيط كبير وكبير جداً والإنقضاض على أي ثغرة حقيقية ومن ثم تسجيل الأهداف.

إذن عزيزي القارئ وبالمحصلة، أرى أن المانيا هذه هي المانيا البطولات لأنها لم تبالغ بالكرة الهجومية بل واصلوا الكرة المتوازنة بين الدفاع والهجوم وبقوة حارس بمكانة نوير ومدافع بقدرات هوميلس وبواتينغ، وبالتالي لن نشهد تلك الكرة الممتعة من الالمان إلا أننا قد نشهد بدلاً من ذلك تتويجاً هو الأول منذ عام 1996.. وكل ذلك والعلم عند الله..

 

تواصل مع الكاتب على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline