الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / إحصائيات وأرقام | المانيا × هولندا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الجولة الثانية للمجموعة الثانية في بطولة الأمم الأوروبية التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا حتى الأول من يوليو المقبل ستشهد مواجهات قوية كسابقتها في الجولة الأولى.

إحصائيات وأرقام | المانيا × هولندا

وقد انتهت الجولة الأولى بفوز مهم لألمانيا على البرتغال بهدف نظيف، وتفوقت الدانمارك على هولندا بالنتيجة ذاتها.

الجدير بالذكر أن هذه المجموعة هي الأقوى بلا منازع نظرا لأنها تضم ثلاثة أبطال سابقين (ألمانيا وهولندا والدنمارك) والبرتغال وصيف بطولة 2004.

 

إحصائيات وأرقام

هذان المنافسان العريقان سبق والتقى 38 مرة من قبل، كان لألمانيا اليد العليا في هذه المباريات، إذ فاز “المانشافت” في 14 مناسبة بينما فازت هولندا في 10 وكان التعادل نتيجة 14 مباراة.

هولندا كان لها السبق المباريات التي جمعت الفريقين في البطولات الأوروبية الأخيرة، فقد فازت على ألمانيا في بطولتي 1998 ، 1992 ، وتعادل المنتخبات في 2004 وخسرت مرة عام 1980، وشهدت المباريات السبع التي جمعت المنتخبين في المنافسات الكبيرة تسجيل المنتخبين.

ألمانيا فازت في ثلاث مباريات فقط بين 12 مباراة جمعت المنتخبين، بينما فازت هولندا في أربع مباريات من الخمسة التي جمعت المنتخبين في دور المجموعات في بطولات أوروبا وسبعت في أخر عشرة جمعت الفريقين.

ألمانيا فازت في ثلاث مباريات من أخر 11 خاضتها في دور المجموعات في بطولات أوروبا وتعادلت في أربع وخسرت مثلها وودعت البطولة من هذا الدور في بطولتين من أخر بطولتين أوروبيتين.

ألمانيا لم تخسر أي نقطة في مبارياتها العشرة في التصفيات المؤهلة ليورو 2012 واستمر التفوق الألماني بالفوز على البرتغال بهدف نظيف في أولى مبارياتها في البطولة الحالية.

هذه المباراة المرتقبة ستجمع أفضل هدافين في التصفيات المؤهلة للبطولة الحالية، فعلى الجانب الهولندي سيكون حاضرا كلاس يان هونتلار الذي يلعب لشالكه الألماني وسجل 12 هدفا في التصفيات، فيما سيقود هجوم ألمانيا ميروسلاف كلوزه الذي سجل 9 أهداف، على الرغم أن اللاعبين كانا على مقاعد البدلاء في بداية المباراة السابقة للفريقين في البطولة.

هونتلار ليس الهولندي الوحيد الذي يلعب في البوندسليغا، فهناك خالد بولحروز في شتوتغارت، وآريين روبين في بايرن ميوينخ، وهناك فان دير فارت الذي سبق ولعب في البوندسلغيا، نايغل دي يونغ ، ويوريس ماتيسن وجميعهم سبق له اللعب في هامبورغ الألماني، وكذلك مارك فان بوميل لاعب بايرن ميونخ السابق.

المدير الفني لهولندا بيرت فان ميرفيك سبق له تدريب بروسيا دورتموند الألماني في الفترة من يونيو 2004 إلى ديسمبر 2006.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline