وجهة نظر | المداورة حل فان مارفيك لثنائي الرعب

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

هولندا اعتادت في السنوات الأخيرة اللعب بخطة 4-2-3-1 أي بمهاجم صريح واحد، فأيهما سيختار فان مارفيك، هل هداف البريمر ليغ ب 30 هدفاً، أم هونتيلار هداف البوندسليغا ب 29 هدفاً ؟

المباراة الأخيرة التي خاضها منتخب الطواحين يوم السبت الماضي انتهت بخسارة رفقاء روبن و شنايدر على ارضهم بهدفين لهدف أمام منتحب بلغاريا، على الرغم من أن كل العناصر الأساسية للمنتخب البرتقالي كانت متواجدة عند بداية المباراة بإستثناء الجناح الطائر روبن، مما طرح علامات إستفهام كبيرة لدى المدرب فان مارفيك.

هونتيلار ذو ال 12 هدفاً في تصفيات اليورو بدأ تلك المباراة كمهاجم صريح، في حين أن قائد المدفعجية لعب على الجناح الأيمن و مع ذلك سجل هداف بلاده الوحيد بطريقة فنية جميلة، و لكن الثنائي(فان بيرسي و هونتيلار)، ظهر إنعدام تفاهم كبير بينهما على ارض الملعب وفشلا في صنع هجمات خطيرة على منتخب بلغاريا الضعيف نسبياً، حيث قال فان باستن أن المدرب الحالي فان مارفيك إعتمد في المناداة على اللاعبين على اسمائهم فقط، و للتو بدأ التفكير في مراكزهم.

و أجاب فان بيرسي جواباً دبلوماسيا حين سئل عن مركزه في اليورو و قال:”ليس لدي أي مانع من اللعب في أي مركز يختارني فيه المدرب، لكن أفضل أن تتم مشاورات بيني و بينه قبل ذلك، كما كان الحال في مباراتنا أمام بلغاريا”.

و على ما يبدو فإنه من المستبعد أن يلعب فان بيرسي على الجناح الأيمن، في ظل تأكيد فان مارفيك على أن روبن سيشغل ذلك المركز في اليورو، أما على مستوى الجناح الأيسر فإنه من المرجح أن يشغل روبنهود ذلك المركز نظراً لكون أفلاي عائداً من إصابة طويلة الأمد مع برشلونة، و من المتوقع أن يتم المداورة عليه بينهما، و أيضا المداورة بين هونتيلار و فان بيرسي على مركز رأس الحربة.

للتواصل مع الكاتب، تابع صفحتنا على الفايسبوك

 

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker