الرئيسية / غير مصنف / ما بعد المباراة | ذكاء كلوب يتفوق على خبرة هاينكس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


خسر بايرن ميونيخ مباراة الموسم أمام بوروسيا دورتموند وأصبح الآخير قريب جداً من حمل اللقب للموسم الثاني على التوالي وربما يمكننا القول أنه على البايرن البحث عن لقب دوري الأبطال ولقب كأس المانيا حينما يلتقي ببوروسيا دورتموند.

ما بعد المباراة | ذكاء كلوب يتفوق على خبرة هاينكس

الآن للإيجابيات والسلبيات..

الإيجابيات

– شاهدنا تنظيم كبير جداً من كلا الطرفين فكل تمريرة كان يمكن إيقافها بسبب التمركز الجيد جداً.

– مانويل نوير أعاد للذاكرة إبداعاته في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 أمام مانشستر يونايتد، فقد تصدى للعديد من الكرات الحقيقية ليؤكد أنه مركز الأمان البافاري.

– بروسيا دورتموند قدم شوط أول كبير جداً فقد تمكن من صناعة الخطورة بفضل مهارته وسرعته الكبيرة ولولا إبدع نوير لسجل العملاق الأصفر أولى الأهداف في أول 45 دقيقة.

– أجرى يوب هاينكس تبديل جداً ممتاز في الدقيقة 61 عندما سحب توماس مولر وزج بنجم الوسط باستيان شفاينشتايغر، وبالفعل أصبح البايرن المسيطر على مجريات اللقاء بعد دخوله وذلك بسبب خبرته في وسط الملعب من الناحية الهجومية والدفاعية.

– إجرى كلوب تبديلات عبقرية بإقحام لايتنر وبيرسيتش وبالفعل أخذت المباراة مجرى آخر بدخولهما ليملكوا الكرة والسيطرة ثم تصويبة من غروسكرويتز عكسها ليفاندوفسكي لتدخل الشباك، ولولا هذه التبديلات التي أنعشت حامل اللقب لشهدنا مجرى آخر للمباراة.

السلبيات

– قوة الطرفين في أرض الميدان والخوف قادهما إلى المبالغة في تواجد العديد من اللاعبين في المنطقة الدفاعية وخلف خط الوسط للملعب.

– بايرن ميونخ قدم شوط أول متواضع بعض الشيء وذلك ظهر واضحاً في بطء الآداء وعدم التركيز على المباراة بشكل حقيقي، ويبدو أن السبب هو لقاء ريال مدريد الإسبوع المقبل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

– ربما وصول دورتموند لمنطقة الـ18 للبايرن أمر جيد، لكن الأمر السيء هو عدم إستغلال تلك الوصولات لتسجيل الأهداف.

– تراجع بروسيا دورتموند فوراً بدخول شفاينشتايغر لأرض الملعب، والسبب بات واضحاً جداً هو أن أسود فيستفاليا فقدوا معركة خط الوسط مما جعلهم يتراجعوا بالآداء الكلي والهجوم بشكل خاص.

– رغم خبرة هاينكس عندما أجرى تبديل بإقحام شفاينشتايغر وسيطر البايرن على مجريات اللقاء خلالها، لكن كلوب أظهر ذكاء أكبر بزج كل من لايتنر وبيرسيتش وعكس ذلك مجريات اللقاء، وهنا لم يستطع هاينكس فعل ما فعله كلوب رغم الخبرة ونقطة سوداء نضعها على خبرة هاينكس، وكان عليه سحب روبن وليس مولر فالأول قدم واحد من أسوأ مبارياته منذ بداية مسيرته الكروية.

 

تابع صفحة الكاتب على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline