ميروسلاف كلوزه يبهر الجميع في التدريبات.. والآن بات مستعداً

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

وأكد المنتخب الألماني الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة أنه يركز بشكل تام في هذه المباراة بأكملها ولا يقصر تركيزه على المهاجم البرتغالي الخطير كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الإسباني.

وقال يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني المفعم بالشباب: “نحن مستعدون وعلى درجة عالية من التحفيز استعدادا لهذه المباراة”.

وحذر لوف لاعبيه من المنتخب البرتغالي مؤكدا أن الفريق ليس رونالدو فقط وإنما أكبر من ذلك كثيرا ويحتاج إلى بذل الكثير من الجهد للتغلب عليه.

وقال لوف: “علينا أن نلعب بحذر شديد لأن المنتخب البرتغالي من أقوى الفرق خططيا على مستوى العالم”.

وينتظر أن يضم خط دفاع المنتخب الألماني في مباراة السبت كلا من فيليب لام قائد الفريق الذي سيلعب كظهير أيسر وجيروم بواتينغ الذي سينتقل للعب في مركز الظهير الأيمن.

وقال لام: “تقدم الفريق خطوة جديدة إلى الأمام واكتسب مزيدا من الثقة.. ألمانيا تثق بنا ولكن ذلك لا يعني أننا سنفوز باللقب تلقائيا.. نواجه مجموعة صعبة للغاية.. لا يجب أن نفكر الآن في النهائي وإنما في المباراة الأولى.. لدينا الإمكانيات بالفعل”.

ونال المنتخب البرتغالي دفعة معنوية هائلة ودعما كبيرا بعدما عاد ناني نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي للمشاركة في تدريبات الفريق بعد تعافيه من الإصابة.

ولم ينس المنتخب البرتغالي هزيمتيه أمام الألمان في السنوات القليلة الماضية وذلك في بطولتي كأس العالم 2006 بألمانيا وكأس أوروبا (يورو 2008) بالنمسا وسويسرا.

وقال حارس المرمى البرتغالي إدواردو: “خسرنا مرتين أمام ألمانيا مؤخرا.. نأمل الآن في تحقيق الفوز”.

وينتظر أن يخوض المنتخب الألماني مباراة السبت بصفوف مكتملة بعدما تغلب باستيان شفاينشتيغر على الإصابة وعاد للمشاركة في التدريبات وينتظر أن يشارك في خط وسط الفريق.

كما أكد هانزي فليك المدرب المساعد بالمنتخب الألماني الجمعة أن اللاعب بير ميرتساكر مدافع الفريق تعافى تماما بعد اصطدام رأسه برأس زميله جيروم بواتينغ خلال تدريبات الفريق الخميس. وبذلك، اكتملت صفوف الفريق قبل اللقاء.

وينتظر أن يعتمد المنتخب الألماني في الهجوم غدا على نجمه المخضرم ميروسلاف كلوزه، الذي يحتفل بعيد ميلاده الرابع والثلاثين، بدلا من ماريو غوميز.

وأظهر كلوزه مهاجم لاتسيو الإيطالي، في تدريبات المنتخب الألماني مؤخرا، أنه استعاد لياقته العالية بعد تعافيه من الإصابة في الفخذ والتي تعرض لها في وقت سابق من العام الحالي وكذلك من الإصابة في كاحل القدم والتي تعرض لها في نهاية الموسم المنقضي.

وقال فليك: “ميرو (ميروسلاف) لم يتمتع بخبرة المشاركة في المباريات على مدار الشهور القليلة الماضية ولكنه أظهر في التدريبات مدى استعداده للمشاركة في البطولة”.

وفي المقابل، ينتظر أن يدفع المدرب باولو بينتو المدير الفني للمنتخب البرتغالي باللاعب جواو بيريرا ضمن التشكيل الأساسي لفريقه في المباراة وذلك على حساب ميجيل لوبيز في مركز الظهير الأيمن بينما ينتظر أن يلعب هيلدر بوستيغا في الهجوم.

ورغم نجاح المنتخب الألماني، مثل نظيره الإسباني، في تحقيق الفوز بجميع المباريات بتصفيات يورو 2012، لم تكن مسيرة الفريق قبل النهائيات على نفس القدر من التألق حيث فاز الفريق في اثنتين فقط من آخر خمس مباريات خاضها في الفترة الماضية وتعادل في واحدة وخسر اثنتين.

ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة للمنتخب البرتغالي الذي حقق فوزا وحيدا في آخر ست مباريات خاضها الفريق مقابل ثلاثة تعادلات سلبية وهزيمتين.

والتقى الفريقان على مدار تاريخهما 16 مرة كان الفوز من نصيب المنتخب الألماني في ثماني مباريات ومن نصيب البرتغال في ثلاث فقط مقابل خمسة تعادلات بينهما وسجل المنتخب الألماني 24 هدفا في هذه المباريات مقابل 16 هدفا دخلت شباكه.

ومن بين هذه المباريات التقى الفريقان مرة واحدة في نهائيات كأس العالم وذلك في عام 2006 والتقى الفريقان ثلاث مرات في نهائيات كأس أوروبا ففاز كل منهما مرة واحدة وتعادلا مرة واحدة.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker