تقديم | المانيا × سويسرا

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

هذا ويغيب جميع لاعبي بايرن ميونخ عن المباراة لأجل الراحة بعدما خاضوا موسماً شاقاً للغاية حيث شاركوا في نهائي دوري أبطال أوروبا ولكنهم تعرضوا لهزيمة غير مستحقة بعدما وقف بجانبهم سوء الحظ طيلة الدقائق الـ120 وفي ركلات الترجيح.

لكن الأمر الذي يجعل من هذا اللقاء ذو “طعم” خاص، هو أن عديد لاعبي المنتخب السويسري يلعبون في البوندسليغا الألمانية وبالتالي سيكون اللقاء بمثابة لقاء الأصدقاء، وأهمهم؛ شاكيري الذي وقع للبايرن، وغرانيت شاكا الذي وقع كذلك لمونشنغلادباخ، وبالإضافة إلى ديرديوك وبارنيتا الذين يلعبون لليفركوزن وحارس فولفسبورغ بيناليو، وبطبيعة الحال يقودهم الجنرال الألماني أوتمار هيتسفيلد.

من ناحية أخرى، سيبدأ حارس هوفنهايم القادم من بريمن فيزه بين الخشبات الثلاث، ومن المتوقع أن يزج لوف بالموهبة العملاقة شتيجن بالشوط الثاني.

هل تعلم؟


– أن كل من بيناليو ورودريغيز، وأفولتر، وبارنيتا، وديرديوك جميعهم أساسيي المنتخب السويسري ويلعبون بالبوندسليغا، إضافة إلى شاكيري وشاكا الذين سيبدآن رحلتهم الجديدة في الدوري الألماني بعد نهاية اليورو 2012.

– الجنرال الألماني أوتمار هيتسفيلد حقق لقب الدوري الألماني في سبعة مناسبات مع بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ.

– شيردان شاكيري سجل 4 أهداف في آخر ستة مباريات خاضها مع المنتخب السويسري.

– المانيا خسرت في أولى مبارياتها الودية في تاريخها 5/3 أمام المنتخب السويسري وكان ذلك في عام 1908، بينما جميع مباريات المانيا بعد الحرب العالمية الأولى، والحرب العالمية الثانية وبعد توحيد الشرقية والغربية لم تخسر أمام سويسرا.

– لو اختار لوف كل من مارك-أندريه تير شتيجن ودراكسلر أساسيين ستكون هذه أولى مبارياتهم الودية مع المنتخب الألماني على الإطلاق.

– يُعد مسعود أوزيل أفضل صانع العاب في تصفيات أمم أوروبا 2012 بسبع تمريرات مع لاعب المنتخب السويدي كيم كالستروم.

التشكيلة المتوقعة:


سويسرا


بيناليو
زيغلر — جورو — سيندروس — ليشتاينر
زيمايلي — انلر
بارنيتا — شاكا — شاكيري
ديرديوك

المانيا


فيزه
شميلتزر — هوملس — ميرتساكر — هوفيديس
غوندوغان — خضيرة
بودولسكي — أوزيل — دراكسلر
كلوزه

 

هذا وتُقام المباراة يوم 26 مايو الحالي على ملعب جاكوب في سويسرا، وتنطلق صافرة الحكم في تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة، وتبث على قنوات الجزيرة الرياضية (+4 واتش دبي 2) بتعليق حاتم بطيشة.

تقرير | معتصم ابو الذهب

 

تابع صفحة الكاتب على الفيس بوك..

 

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker