الرئيسية / منتخب المانيا / مباراة بازل أمل بدلاء المنتخب الألماني للمشاركة في يورو 2012

مباراة بازل أمل بدلاء المنتخب الألماني للمشاركة في يورو 2012

دخلت الاستعدادات لنهائي كأس الأمم الأوروبية 2012 مراحلها الأخيرة، وبات يوآخيم لوف مطالبا بشطب ثلاثة أسماء لتحديد التشكيلة النهائية لمنتخب بلاده، ما يضفي على مباراة سويسرا طابعا مصيريا بالنسبة للاعبين.


باتت المباراة الودية المقررة يوم غد السبت (26 أيار/ مايو 2012) بين المنتخب الألماني لكرة القدم ونظيره السويسري على ملعب بازل، الفرصة الأخيرة أمام بدلاء المنتخب الألماني، للمشاركة في التشكيلة الرسمية للمانشافت أثناء نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012). ومن المفترض أن يعلن يوآخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني يوم الثلاثاء القادم عن التشكيلة النهائية المشاركة في البطولة، وذلك بعد شطب ثلاثة أسماء من التشكيلة الأولية التي أعلن عنها في السابع من الشهر الجاري.


وتضم التشكيلة المعلن عنها إلى غاية اللحظة والتي ستشارك في المباراة الودية أمام المنتخب السويسري، أسماء لمع بريقها الموسم الحالي ضمن منافسات الدوري الألماني (بوندسليغا) كصانع ألعاب دورتموند إيلكاي غوندوغان، إلى جانب ماركوس رويس الذي لعب في صفوف مونشنغلادبخ وعلى أهبة الرحيل إلى دورتموند الموسم القادم. وصرح لوف أنه ينوي إدخال رويس كلاعب خط وسط مهاجم لقدرته في الوقت ذاته على الهجوم والمراوغة وصنع الأهداف ودعم المهاجمين الآخرين.

وعلى مستوى الدفاع، من المرجح أن يدخل لوف لاعب أرسنال الانكليزي بير ميرتساكر كقلب دفاع، علما أن اللاعب كان غائبا في الأشهر الثلاثة عن الملاعب بسبب الإصابة. غير أن المدرب الألماني دافع عن اختياره هذا في العديد من المناسبات، معتمدا في ذلك على “الأداء القوي، الذي أبداه اللاعب بشكل استثنائي أثناء التدريبات”.
غير أن بير مرتساكر يواجه منافسة شرسة على هذا المركز من قبل لاعب دورتموند ماتس هومل الذي ظهر بمستوى رائع جدا سواء في النصف الثاني من الدوري المحلي أو أثناء التدريبات التي أجراها المانشافت إلى غاية اللحظة في كل من ساردينيا الإيطالية وتوريتيه الفرنسية استعدادا لخوض غمار البطولة الأوروبية.


وتضم قائمة الغد أيضا مهاجم ارسنال لوكاس بودولسكي ومهاجم لاسيو روما ميروسلاف كلوزه، الذي تعافى من إصابته في الظهر، وكذلك نجمي ريال مدريد مسعود أوزيل وسامي خضيرة.


مهمة صعبة


ورغم أن التشكيلة النهائية التي ستلعب يوم غد على ملعب بازل لم تعرف بعد، غير أنه تأكد عدم مشاركة نجوم الفريق البافاري الثمانية. وذلك ليتسنى للوف اختبار قدرات اللاعبين الآخرين من جهة، ومنح النجوم البافاريين استراحة إضافية من أجل استعادة التوازن بعد الهزيمة المخيبة التي مني بها بايرن ميونخ، إثر هزيمته أمام تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا.


ويتوقع أن يلتحق اللاعبون الثمانية بصفوف المنتخب الألماني يوم الاثنين القادم، ليشاركوا في المباراة الودية المزمع إجراؤها في 31 من الشهر الجاري أمام المنتخب الإسرائيلي. وستنطلق منافسات نهائي كأس الأمم الأوروبية في الثامن من حزيران/ يونيو القادم وإلى غاية الأول من تموز/ يوليو. وتنتظر المنتخب الألماني وصيف بطولة 2008، مهمة صعبة في دور المجموعات، إذ أنه يتنافس في المجموعة الثانية مع منتخبات البرتغال وهولندا والدنمارك.

 

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أردوغان يدافع عن أوزيل

أردوغان يخرج عن صمته ويدافع عن أوزيل

خرج حسن طيب أردوغان عن صمته بعد الهجوم الغير مسبوق من قِبل الاتحاد الألماني والعديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline