جيرد مولر .. والتضليل الإعلامي

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جيرد مولر أحد أكثر الاعبين المظلومين من الإعلام والصحافة فهو هداف ألمانيا التاريخي وأيضا أحد أفضل رؤوس الحربة في تاريخ الكرة

فمثلا هو أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ فقد سجل أكثر من (1420) هدف وليس كما يقال أن بيليه هو أكثر لاعب سجل أهداف حيث أن لم يتعدا حاجز ال(1300) هدف .

أنا لا أقول أنه ليس لاعب بارع بل على العكس “مهارات” بيليه الجميع يعرفها لكن يجب أن يتم تقدير كل لاعب ويعطي كل شخص حقه من جوائز و إنجازات .

كما هو معروف أن رونالدو لديه 15 هدف في بطولة كأس العالم و مولر لديه 14 هدف ولكن هذا غير صحيح وإنما مجرد تشويه للحقيقة فقد سجل جيرد مولر هدف صحيح في كأس العالم سنة (1974) أمام الطواحين الهولندية وبعد أن شاهدة الهدف أكثر من مرة تم التأكيد ان مولر كان يبعد عن الدفاع أكثر من متر ونصف  لكن الحكم إحتسبه هدف غير صحيح بداعي التسلل وطبعا هنا لا نلوم الحكم لضعف التحكيم وقلة الخبرة في ذلك الوقت .

في كأس العالم (2002) سجل المدفاع الكوستاريكي لويس مارين هدف في مرماه عن طريق الخطأ ولم يحتسب لرونالدو فقط كان رونالدو بجانب المدافع تماما  . و غضب لذلك لكن بعد التدقيق بإعادة الهدف تأكد لدى اللجنة في إن مارين هو الذي سجل الهدف لكن كيث كوبير (رئيس اللجنة)  قال : لقد قررت اللجنة بأن الهدف “يجب” منحه لرونالدو من باب النوايا الحسنة .. لا أعتقد أن هناك مشكلة فرونالدو يستحق كل الثناء و أنا شخصيا من محبيين رونالدو لكن لماذا لم يمنح هدف صحيح للاعب كبير مثل جيرد مولر من باب “النوايا الحسنة ” ؟؟؟؟

قبل الإعلان عن قرعة دوري أبطال أوروبا لدوري الثمانية هذه السنة كانت هناك عدة مبارايات ومن أبرزها مباراة ليفركوزن و برشلونة التي سجل فيها ميسي ساحر الملايين خمسة أهداف وقد أعلن ونشر في كثير من القنوات عن أن ميسي هو أول لاعب يسجل خمس أهداف في مباراة واحدة من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الكلام صحيح إذا كان المقصود هو المسمى الجديد الذي بدأ من سنة (1992) … لكن أتوقع أنه كان يجب توضيح أن ميسي هو أول من سجل 5 أهداف في مباراة واحدة من هذه البطولة منذ سنة “1992” لأن هناك أكثر من 7 أشخاص قبل سنة (1992)  سجلوا في هذه البطولة 5 أهداف في مباراة واحدة
ومن بينهم الهداف جيرد مولر.

غريب هو “كلامهم” فقد أكدوا في كثير من القنوات الرياضية ومن بينها  قناة الجزيرة أن ميسي هو أول لاعب يفعل هذا الأنجاز بتاريخ دوري أبطال أوروبا غريب لأن مهاجم فريق سكونتو ريجا قد سجل 5 أهداف في مباراة واحدة من البطولة  سنة (1999) أي بعد المسمى الجديد وقبل إنجاز ميسي بعدة سنوات


الجدير ذكره هو أن جيرد مولر اللاعب الوحيد في تاريخ المستدير سجل 62 هدف في 68 مباراة دولية ويبدو من الصعب تماماً أن يحطم هذا الرقم القياسي.

 

تابع كتابات الكاتب في صفحته على موقع الفيس بوك

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker