الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / وجهة نظر | نعم سيحكون الحكايات عن إسطورة أزلية ظهرت من عنصر المدارس الألمانية

وجهة نظر | نعم سيحكون الحكايات عن إسطورة أزلية ظهرت من عنصر المدارس الألمانية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بعد تأهل بايرن ميونخ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بقدرات المعجزة مانويل نوير الهائلة تحدث الإعلام العالمي والعربي بلا رحمة عما فعله رونالدو وكاكا من أخطاء قاتلة ولكنهم لم يذكروا قدرات الإعجوبة والإسطورة الألمانية مانويل نوير الذي تصدى للركلتين بقدرات ذكرتنا بأجداده من أساطير الكرة الألمانية في هذا المركز الذي تعملق ويتعملق وسيتعملق به الألمان إلى حين الأزل والمالانهاية.

لكنني دائماً وأبداً أتواجد بالمرصاد للوقوف بوجه كل من لا يذكر مهارات هذا الحارس العجيب وأذكر أنه ليس بمحظ الصدفة تصدى لهتين الكرتين بل سبق أن فعلها كثيراً وأهم تلك الذكريات عندما أطاح بفريق أوروبي كان سائراً بكل قوة نحو الأدوار المتقدمة، ولكن من هو هذا الفريق؟

مانويل نوير يقصي بورتو البرتغالي من دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا


في موسم 2007/08 واجه شالكة الألماني بورتو البرتغالي في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا وبعد فوز شالكة ذهاباً في المانيا بهدف نظيف عاد بورتو في الإياب ورد النتيجة بهدف نظيف وتوجه الفريقان للأشواط الإضافية ولكن قدرة الفريقان الكبيرة جعلت النتيجة لا تتغير، ليشير حكم اللقاء إلى ركلات الترجيحية.

لكن قبل ركلات الترجيح ماذا فعل مانويل نوير ومن كان الأفضل طيلة فترة اللقاء شالكة أم بورتو؟ بالطبع من شاهد المباراة كان واثقاً أن شالكة لن يصمد أمام قدرات بورتو الهجومية على ملعبه والذي كاد أن يقصي شالكة بنتيجة تاريخية لولا تألق العملاق الألماني والموهبة وقتذاك مانويل نوير الذي كان بسن الـ20 عام فقط.

ونعود للحديث عن ركلات الترجيح وبطلها كالعادة، نعم أيها القارئ إنه العملاق مانويل نوير حيث تصدى لركلتي جزاء بشكل إسطوري مقصياً بورتو من ملعبه في قلب البرتغال حيث إنتهى الركلات بنتيجة 4/1 لبورتو وبالتالي لم يسجل أبناء اللاتين إلا هدف واحد فقط في شباك هذا الرجل القدير ليتأهل في ذلك الوقت الفريق الألماني إلى دور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه ولكنهم إصطدموا ببرشلونة الذي كان بفترة ذهبية فحقق الكاتلان الفوز في المانيا 1/0 وفي إسبانيا 2/0 مقصيين شالكة مرفوعي الرأس بولادة حارس إسطوري، تحدثت عنه في ذلك الوقت والآن بات العالم يتحدث عنه كأفضل حارس في العالم.

شاهد بالفيديو

 

الحاضر.. مانويل نوير يُبكي اللوس بلانكوس في قلب العاصمة الإسبانية

ماذا فعل مانويل نوير بالإسبان وبعد مرور أربعة أعوام من موقعة بورتو؟.. نعم هذا ما فعله نوير بليلة ظلماء على الكرة الإسبانية فقد إستطاع أن يقصي ريال مدريد بعد تصديه لكرتين أيضاً بشكل إسطوري فبت لا أفرّق بين هذا النوير وذاك الشاب الصغير الذي فعلها قبل أربعة أعوام مع شالكة، فقد إستطاع أن يتصدى لركلة كاكا ورونالدو بشكل جميل جداً وواثق مقصياً الفريق الإسباني وحتماً جعل من عيناه مورينيو تدمع وكل من هو عاشق لنادي القرن هو الريال الملكي، وبالتالي الآن وبعد كل ذلك لا يمكن أن نجد من هو افضل من مانويل نوير في مركز الحراسة.

لست من يتحدث فقط بل أن إسطورة الحراسة الإيطالية بوفون سبق أن أهدى قميصه لنوير مؤكداً أنه لا احد يستحقه في هذا الوقت إلا العملاق الألماني مشيراً لأنه افضل حارس في العالم في الفترة الحالية والأعوام المقبلة، وحتى كاسياس بذاته أكد أن نوير الأفضل حالياً.

 

شاهد الفيديو

 

 

مانويل نوير يشارك في نصفي نهائي ونهائي خلال عامين من الزمان


في عام 2010 كان المنتخب الألماني قد قدم فريق شاب متعملق وعلى رأسهم مانويل نوير والذي كان له يد العون في قيادة المانشافت لنصف نهائي كأس العالم وسُجلت أولى مشاركاته الدولية تاريخية للوصول لنصف النهائي في سن الـ23 عام فقط.

ثم في عام 2011 وبعد تعملقه وقيادة فريقه للمشاركة الأولى في تاريخه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا من موسم 2007/08 بعد إقصائه لبورتو، عاد في العام الماضي وقاد شالكة للمشاركة الأولى في تاريخه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وذلك بعد مسيرة تاريخية للأزرق الملكي سحق خلالها كل من واجهه حيث الفوز 3/0 على ليون في المانيا ضمن دور المجموعات وكذلك بنفيكا بالفوز عليه 2/0 في الجيلسينكيرشن و2/1 في البرتغال، ثم في دور الستة عشر حقق شالكة تعادل مع فالنسيا 1/1في إسبانيا قبل سحقه بنتيجة 3/1 في المانيا، وبعد ذلك واجه إنتر ميلان وفجر مفاجأة كبيرة بالفوز الساحق في السان سيرو 5/2  ثم عاد إلى الجيلسنكيرشن تابع بوابة الجحيم بالفوز 2/1 مقصياً النادي الإيطالي بمجموع ذهاب وإياب 7/3.

لكن الإصطدام كان مؤلماً في نصف النهائي بعدما اخطأ المدرب الألماني رالف رانغنيك ولعب كرة هجومية بحتة أمام مانشستر يونايتد فلقى الفريق الألماني حتفه بخسارة 2/0 في المانيا ثم الهزيمة 4/1 في إنجلترا بمجموع 6/1، وهنا بالطبع الجميع كان قد شهد أن لولا براعة مانويل نوير لتعرض شالكة للهزيمة الأقسى في تاريخ اللعبة حيث أنقذ فريقه وحرم الشياطين الحمر من تسجيل أكثر من 10 أهداف محققة وأكدها رؤوف خليف عندما علق على المباراة.

أما في الموسم الحالي فقد إستطاع مانويل نوير دخول التاريخ من أوسع أبوابه عندما شارك في 15 مباراة متتالية دون أن تستقبل شباكه أي هدف بجميع المسابقات، وقاد بايرن ميونخ للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد مباراة من التاريخ تصدى خلالها لركلتي ترجيح، وهنا نقول أن هذا الحارس صنع التاريخ في عدة فترات بدأت مع شالكة في عام 2008 ثم كررها في عام 2010 مع المنتخب الألماني ثم كررها مرة أخرى مع شالكة في 2011 وأكدها للمرة الرابعة مع البايرن بالتأهل للنهائي الحلم، نهائي دوري أبطال أوروبا 2012 على ملعب اليانز ارينا والذي إن توج به البايرن سيكون علينا حتماً التأكد أن هذا الحارس إسطورة قادمة لكسر جميع الأرقام القياسية التي سُجلت بأسماء أي حارس في تاريخ اللعبة.

هنا عزيزي القارئ أنهي مقالي هذا بالقول أن ما عليك سوى الإنتظار قليلاً وسيتم تتويج مانويل نوير كأفضل حارس في العالم لعام 2012 وبجدارة، ولكن عليه حصد اللقب الأوروبي مع البايرن أولا، ومع المانشافت ثانياً ثم يسعنا أن نذكر كلمة إسطورة بالعلن وحتى أن كاسياس وبوفون سيحكون الحكاية أمام العالم، في الليالي التي ظهر فيها إسطورة أزلية من عنصر المدارس الألمانية..

 

شاهد مانويل نوير ضد مانشستر يونايتد وصنع المعجزات

 

شاهد إعجاز مانويل نوير أمام مانشستر يونايتد بتعليق رؤوف خليف الذي جُن جنونه

 

تواصل مع الكاتب عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ريناتو سانشيز

يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب

رغم ما تناقلته الصحف البرتغالية حول رغبة نادي سوانزي الإنجليزي عدم استكمال عقد الإعارة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر