الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / الطريق إلى يورو 2012 | بولندا وأحلام بإنجاز كبير

الطريق إلى يورو 2012 | بولندا وأحلام بإنجاز كبير

 


يدخل فريق بولندا كمستضيف لبطولة أمم أوروبا 2012، وتبدو أحلام الفريق الأحمر والأبيض كبيرة بالمرور إلى الأدوار المتقدمة بدعم من جماهيره التي ستتواجد بكثافة للوقوف خلف فريقها، وتلعب بولندا في المجموعة الأولى بجانب كل من اليونان حاملة لقب 2004، روسيا، وجمهورية التشيك.

الطريق إلى يورو 2012 | بولندا وأحلام بإنجاز كبير

كيف سيتم التحضير لليورو؟
اختار مدرب المنتخب فرانسيسك سمودا تشكيلة مؤقتة من 26 لاعباً في 2 مايو الحالي، بالإضافة إلى 7 أسماء لن تتواجد لكنها ستكون إحتياطية في حال حدوث إصابات خلال البطولة، وسيقيم المنتخب معسكراً تدريبياً أولياً في تركيا بين 10 و 16 مايو للراحة والاستجمام، ثم سيتوجه إلى النمسا لإقامة المعسكر الرئيسي بين 16 و 28 مايو حيث سيلعب ضد لاتفيا وسلوفاكيا, بعدها يومين من الراحة، ثم سيعلن عن تشكيلة الـ 23 لاعبا الأساسيين والذين سيقابلون أندورا في اللقاء الودي الأخير.

ما هي أحلام بولندا في النهائيات؟
قد يرى البعض أن مجموعة بولندا تعتبر الأسهل كونها لا تضم الفرق الأكبر في القارة العجوز، لكنها بدون شك مجموعة تنافسية تتقارب فيها المستويات، وقد يكون من الصعب افتكاك الصدارة ويمكن القول أن التأهل سيكون جيداً لهم، ويبدو بلوغهم الدور ربع النهائي أكبر إنجاز يمكن أن يحصلوا عليه بالنظر إلى أنهم قد يواجهون في هذا الدور أحد المتأهلين من المجموعة الثانية أو مجموعة الموت كما تسمى والتي تضم ألمانيا، هولندا، البرتغال، والدانمارك.

ما هو أصعب لقاء قد تواجهه في المجموعة؟
على الرغم من أن المنتخب الروسي يعتبر الأقوى على الورق، إلا أن اليونان وجمهورية التشيك تمثل تهديداً حقيقياً، حيث يمكن لأي فريق ان يتقدم في المجموعة، ومن الأهم لبولندا تحقيق نتيجة جيدة في الافتتاح أمام اليونان، كما أن المباراة الأخيرة في المجموعة ستجمعهم مع التشيك في مدينة فروكلاف التي لا تبعد كثيراً عن حدود جمهورية التشيك وهذا ينبئ بأن أعداد غفيرة من جماهير الزوار ستتواجد في المباراة.

هل هناك أي مخاوف من الإصابات؟
حتى الآن لا توجد مخاوف كبيرة تدعو للقلق، فداميان بيركويز الذي يلعب لنادي سوشو الفرنسي تعرض منذ أشهر لكسر في ذراعه لكن من المتوقع أن يعود للملاعب قبل انطلاق البطولة، كذلك ظهير فيردر بريمن سيباستيان بوينيتش تعرض لإصابة أبعدته طوال الموسم تقريباً، لكن في الآونة الأخيرة عاود اللعب في الدوري الألماني.

ما هي مفاتيح اللعب، والإشكاليات للمدرب؟
يبدو أن سمودا سيعتمد على اللعب الهجومي السريع، والسماح للاعبين بالإبداع دون فرض نظام صارم على اللاعبين، سيساعده في ذلك وجود مجموعة لاعبين من دورتموند بطل الدوري الألماني هم ليفاندوفيسكي وياكوب بلازيكوفيسكي وبيتشيك، لكن يبدو هناك مشكلة على صعيد خط الوسط الهجومي مع وجود باول بروسيك الذي لم يلعب كثيراً على المستوى الدولي وكذلك الأمر بالنسبة لميكايل كوهارشيك وأرتور سوبيتش الذي لم يلعب كثيراً مع هانوفر الألماني.

ما هي التشكيلة المتوقعة للمنتخب البولندي؟
سيزتينسي، بيتشيك، بيركويز، فاسيليفيكسي، فافريزنياك، بولانسكي، دودكا، ياكوب، أوبرانيك، ريبوس، ليفاندوفيكسي.

يذكر أن بولندا ستقص شريط البطولة بلقاء اليونان يوم 8 يونيو، ثم تلتقي روسيا يوم 12 يونيو، وأخيراً تلتقي جمهورية التشيك يوم 16 من الشهر نفسه.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ريناتو سانشيز

يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب

رغم ما تناقلته الصحف البرتغالية حول رغبة نادي سوانزي الإنجليزي عدم استكمال عقد الإعارة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر