الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / مانشستر سيتي؟ احترمك و لكن انت امام مهمة "بافارية" مستحيلة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - كما ذكرت في عنوان المقال تماما انا احترمك يا مانشستر سيتي فأنت اصبحت رائع بكل ما تحمل الكلمة من معنى, الملايين جعلتك من كبار الاندية تحت الاضواء و لكن اضيف اسفي لك لانك امام مهمة مستحيلة!

مانشستر سيتي؟ احترمك و لكن انت امام مهمة "بافارية" مستحيلة

مانشستر سيتي استطاع تفجير مفاجئات في الدوري الانجليزي طبعا هي لا تسمى مفاجئات نظرا للعدد الكبير من نجوم  المستديرة المجنونة الذين وقعوا لهذا النادي على رأسهم اجويرو نجم الكرة الارجنتينية لديه مهارة,سرعة و تسديدات دقيقة و النجم الاخر هو دزيكو هداف الدوري الالماني في موسم 2008 هداف من طراز عالمي تماما سرعة قوة جسدية و تسديدات لا تصد و لا ترد هذا بالاضافة الى وجود تيفيز و عديد نجوم الكرة الاخرين.

و رغم التعادل الذي يراه البعض مخيب امام نابولي لكن ليس مخيب فأنت مثير للاهتمام يا ابن السيتيزينز و لكن يوم الثلاثاء ستقابل احد اكبر كبار اوروبا و العالم و المانيا على الاطلاق انه زعيم و كبير القلعة الحمراء انه البايرن منشن البافاري العملاق  انه بايرن ميونخ مالك المال و النجوم و التاريخ و الاحترام و يحسب له الف حساب في اي بطولة يشارك فيها.

في كل موسم عندما البايرن لم يكن هو الذي قدم تاريخا كبيرا كان الجميع يهابه و يرشح لحصد الالقاب و لكن هذا الموسم موسم 2011-2012 البايرن غير..
اداء, سرعة, تكتيك, نجوم, مدرب كبير, و لكن اضيف الى كل هذا ما يجعله يحمل ملامح البطل الحقيقي انه الهدوء و التركيز و سهولة الفوز في المباريات بسبب عدم الخوف و انني لاعتقد ان هذا الهدوء لم يأتي من فراغ بل جاء من جلب افضل الاطباء النفسيين في العالم ليجعلو اللاعبين لا يفكرون بكلمة خوف و هذا سر البايرن الاكبر هذا الموسم لعب امام فياريال و امام زيوريخ و امام شالكة و لكن النتيجة كانت.. نعم كانت نتيجة واحدة و تحمل معنى واحدة انه الفوز بسهولة و هدوء!!

يا نجوم المدينة انا اؤكد ان البايرن اذا خسرو معكم سيكون هنالك خطأ بالحالة النفسية لنجوم القلعة الحمراء لان البايرن لم و لن يهاب احدا ابد, فمن يهزم شالكة على ملعبه و بين جماهيره الغاضبة دائما و الجماهير الاكثر صخبا بين اندية كرة القدم بسهولة و نتيجة هدفين دون رد فانه لن تكون مهمة الفوز على نادي بحجم السيتي و نجومه اصعب على اليانز ارينا معقل بافاريا.

و لكن فياريال هزم بنفس الطريقة التي هزم فيها شالكة, ركز على كلمة “نفس الطريقة” بكل سهولة و اين؟ انه ملعب المادريغال يا عشاق الكرة الجميلة الملعب الذي لم يخسر فيه صاحب الارض منذ 13 مباراة سبقت مباراة البايرن.

ما بالك يا سيتي هل تريد و ترغب بهزيمة بايرن ميونخ على ملعبه و معقله؟ كما ذكرت احترمك و لكن بالفعل انت امام المستحيل و المستحيل كما تعلم ليس الماني  فما باك ان تلعب امام المستحيل البافاري في اعظم ايامه؟

انني ارى خسارتك بمقدار هدفين على الاقل الفريق بدون اريين روبن لا يهزم فكيف تفكر حتى تفكيرا في هزيمته بوجود هذا الزئبق الطائر؟ روبن وجوده يعد بمقدار فريق كامل فان فكرت مجرد تفكير في ايقافه فلديك في الجانب الاخر بلال ريبيري و حتى لو اوقفت الاخير فكيف ستوقف شفاينشتايغر و كروس و توماس مولر و ماريو غوميز و غوستافو و فيليب لام و بواتنج و بادشتوبر و رافينيا كلهم اضفهم الى مانويل نوير افضل حارس في العالم حاليا.. بكل صدق بحال انتصر البايرن كما ثقتي بهذا الفوز و خسارة نفوز نابولي على فياريال فانك يا ايها السيتي ستودع البطولة لان مهمتك ستصبح صعبة تماما.

بحال فكرت في تسجيل الاهداف عليك اختراق شفاينشتايغر و غوستافو و من ثم ستواجه بواتنج و بادشتوبر و فيليب لام و رافينيا و لكن لو استطعت المرور من خلال هذا الحائط المرعب فستواجه مهمة صعبة جدا لتخطي خط المرمى لان امامك سيكون اسدا للعرين انه مانويل نوير.

بايرن ميونخ كما ذكرت في عنوان سابق عاد الى الزمن الجميل فمن سيوقفك سيصبح من اكبر المرشحين لنيل اللقب الاوروبي.

فان استطعت ايها السيتي هزيمة البايرن على ارضه و امام 70 الف متفرج ثائر للفوز فانك ستحظى باحترام كل بافاري الماني و كل مشاهد “حقيقي لكرة القدم”.
خاص – معتصم ابو الذهب

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ريناتو سانشيز

يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب

رغم ما تناقلته الصحف البرتغالية حول رغبة نادي سوانزي الإنجليزي عدم استكمال عقد الإعارة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر