الرئيسية / الدوري الألماني / يورغ كلوب : دورتموند اشبه بسيارة “بيتل”

يورغ كلوب : دورتموند اشبه بسيارة “بيتل”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شبه يورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند فريقه المتوج بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بانه أشبه بالسيارة البيتل التي تنتجها شركة فولكسفاجن

حيث قال :ربما لا تكون السيارة ذات مظهر مميز الا انه يمكن الاعتماد عليها حتى النهاية في الوقت الذي تتعثر فيه السيارات الاخرى.

وقال كلوب “لم اقد سيارة من طراز بيتل الا ان هذا ما يقوله عنها الناس.”
واضاف “فريقي لا يمكن ان يقهر فهو يستطيع ان يقدم كل ما لديه.”
وعلى الرغم من ان كلوب لم يقلها صراحة الا انه اذا تمت مقارنة غريمه بايرن ميونخ بسيارة فانها قد تكون سيارة رياضية مرتفعة الثمن تنطلق بقوة على الطرق السريعة الا انها تتعطل بمجرد خوضها غمار الشوارع الجانبية المليئة بالحفر.
وتوج دورتموند بطلا للدوري الالماني للموسم الثاني على التوالي امس السبت بعد تغلبه على بروسيا مونشنجلادباخ 2-صفر.
وشكل هذا انجازا مفاجئا للفريق الذي وصفه اولي هونيس رئيس نادي بايرن على نحو يحمل قدرا من الاستخفاف بانه لا يضم اي لاعب من فئة اللاعبين اصحاب المستوى العالمي.

ورغم ان بايرن – الذي يمتلك تشكيلة من الصفقات الكبيرة والمديرين من الاسماء اللامعة – يعرف باسم اف.سي. هوليوود في المانيا فان دورتموند يمثل النقيض تماما حيث يضم لاعبين تم الحصول على خدماتهم مقابل صفقات منخفضة القيمة الا ان كلوب يصفهم بانهم “نهمون” للنجاح.
وكان الموسم الماضي قد شهد تفوق دورتموند بفعل عامل المفاجأة حيث فاز الفريق باللقب بفضل تشكيلة من اللاعبين صغار السن من امثال ماتس هاملز وماريو جوتسه ومارسيل شميلتسر وسفين بندر وكيفن جروسكروتس.

لكن قليلين هم فقط من تخيلوا ان بمقدور دورتموند المنافسة على اللقب هذا الموسم في ظل تألق بايرن صاحب الاداء القوي الذي استبدل المدرب لويس فان جال وعين يوب هينكس بدلا منه.
كما فقد دورتموند هذا الموسم خدمات لاعبه نوري شاهين وهو واحد من اللاعبين الاساسيين الموسم الماضي عقب رحيله الى ريال مدريد الاسباني.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي يتألق مجددًا مع دورتموند

ميتشي باتشواي يُنهي ذكريات أوباميانغ

ميتشي باتشواي، أصبح هذا الإسم في مبارتين فقط أحد أهم الأسماء في بوروسيا دورتموند، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline