الرئيسية / الدوري الألماني / تقرير | البوندسليغا على فتيل مشتعل في جولتها الآخيرة‬

 

 

في المرحلة الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم (السبت 5 مايو/ أيار) يتقرر مصير بعض الفرق. بروسيا دورتموند سينال رسميا درع البطولة، والصراع الكبير هو بين فرق القاع على أمل البقاء في دوري الأضواء.

تقرير | البوندسليغا على فتيل مشتعل في جولتها الآخيرة‬

يودع عشاق كرة القدم الألمانية بطولة الدوري (البوندسليغا) بعد موسم حافل بالإثارة والمتعة والتنافس المحموم على اللقب. ونظرا للنتائج الايجابية للأندية الألمانية في المنافسات الأوروبية  سيتأهل هذا العام  أصحاب المراكز: الأول والثاني والثالث تلقائيا إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أما صاحب المركز الرابع فيسمح له بالمشاركة في هذه البطولة بعد خوض تصفيات مؤهلة. فيما يتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس للمشاركة في الدوري الأوروبي. صاحبا المركزين الأخيرين يهبطان إلى دوري الدرجة الثانية. ويخوض صاحب المركز السادس عشر في الدرجة الأولى جولة فاصلة (من مباراتين ذهاب و إياب) مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية.


تواجد ملحوظ في المسابقات الأوروبية


ومهما كانت نتائج مباريات المرحلة الأخيرة فإن هناك بعض الأمور التي حسمت سلفا.  كما في الموسم الماضي بروسيا دورتموند فاز باللقب قبل الأوان وسيتوج رسميا وينال درع البطولة في ملعبه في ختام مباراته مع ضيفه فرايبورغ صاحب المركز الثاني عشر. غرويتر فورت واينتراخت فرانكفورت صاحبا المركزين الأول والثاني في الدرجة الثانية يصعدان حتما إلى الدرجة الأولى. كايزسلاوترن احتل المركز الثامن عشر في الدرجة الأولى ما يعني أن هبوطه أصبح مؤكدا إلى دوري الدرجة الثانية. باير ليفركوزن (الخامس) وشتوتغارت (السادس) ضمنا المشاركة في الدوري الأوروبي،  إذ لن يتغير الأمر مهما كانت نتيجة المباراة الأخيرة.


عين بايرن ميونخ على دوري أبطال أوروبا


أما فريق بايرن ميونخ فقد اكتفى بالمركز الثاني، وبالرغم من أنه لن يتمكن من تحقيق الثلاثية في هذا الموسم، إلا أن ذلك لن يكون عائقا أمامه في الحصول على ثنائية يرضي بها جمهوره، وذلك إذا فاز ببطولة  دوري أبطال أوروبا والتي ستقام مباراتها النهائية على ملعبه في الـ19 من شهر مايو/ أيار، وسيكون منافسه فيها فريق تشلسي الانكليزي.
بالإضافة إلى أنه يسعى جاهدا للحصول على كأس ألمانيا، عندما يلتقي فريق دروتموند في الـ12 من الشهر مايو/ أيار الجاري على ملعب برلين الأولمبي.
أما فريق شالكه الذي ضمن المركز الثالث، فسيشارك في البطولة الأوروبية، كما يخوض مونشغلادباخ صاحب المركز الرابع مبارايات التصفية المؤهلة.


صراع عنيف بين كولن وبرلين


وإذا كان مصير فرق المقدمة محسوما فالصراع العنيف هو بين فريقين بالذات يحاول كل منهما الفوز بأي ثمن في المباراة الأخيرة لكي يبقى في دوري الدرجة الأولى. الفريقان هما كولن صاحب المركز السادس عشر برصيد (30 نقطة) وهيرتا برلين صاحب المركز السابع عشر برصيد (28 نقطة). كولن يستضيف الفريق البافاري و هيرتا برلين يستضيف هوفنهايم والصراع سيكون من أجل  تجنب المركز السابع عشر. برلين سيواجه هوفنهايم ومدربه ماركوس بابل الذي كان مدربا سابقا لهوفنهايم. والتعادل يقضي على أمل برلين مهما كانت نتيجة كولن.


أما فريق كولن فسيواجه فريق بايرن ميونخ المطمئن، والذي سيريح نجومه من أجل مباراتي كأس ألمانيا ونهائي دوري أبطال أوروبا. ولذلك فإن فرصة كولونيا تبدو أسهل، إذ سيواجه الفريق الاحتياطي لبايرن ميونخ.  أما المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية فيتصارع عليه فريقان: فورتونا دسلدورف وبادربون وكلاهما لديه الرصيد نفسه من النقاط (61 نقطة) والذي  سيحظى بهذا المركز في النهاية سيخوض الجولة الفاصلة مع صاحب المركز السادس عشر في دوري الدرجة الأولى.

 

 

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline