الرئيسية / يورو 2012 / الطريق إلى يورو 2012 | ألمانيا تتطلع قدماً نحو اللقب الرابع

الطريق إلى يورو 2012 | ألمانيا تتطلع قدماً نحو اللقب الرابع

الطريق إلى يورو 2012 | ألمانيا تتطلع قدماً نحو اللقب الرابع

 

بعد الوصافة في يورو 2008، واحتلال المركز الثالث في كأس العالم 2010، تسعى ألمانيا إلى تحقيق اللقب الرابع لها في بطولة أمم أوروبا هذا العام، وهي التي تمتلك أفضل سجل في هذه البطولة، والتي قدمت مستويات كبيرة خلال التصفيات، وتدخل ألمانيا البطولة ضمن المجموعة الثانية التي سميت مجموعة الموت والتي تضم إلى جانبها كل من هولندا، البرتغال، والدانمارك.

 

تصفيات البطولة والعلامة الكاملة

دخلت ألمانيا التصفيات المؤهلة للبطولة في المجموعة الأولى رفقة تركيا، بلجيكا، النمسا، أذربيجان، وكازاخستان، وكانت ألمانيا مرشحة فوق العادة لحجز بطاقة التأهل، وقد نجحت بذلك لكن بأرقام فاقت الخيال.

 

كما هو الحال في كل مباريات الافتتاح عانت ألمانيا للفوز على بلجيكا في بروكسل بهدف وحيد سجله ميروسلاف كلوزة في الدقيقة 51، ثم استقبلت منتخب أذربيجان لتحقق فوز ساحق وبنتيجة 6-1، افتتحها هايكو فيسترمان 14، ثم بودولسكي 44، وكلوزة 45، لينتهي الشوط الأول بثلاثية، وفي بداية الشوط الثاني سجل مدفع الزوار صديقوف هدفاً بالخطأ في مرماه 53، ليسجل بعدها زميله جوادوف هدف الشرف لأذربيجان، عاد بعدها بادشتوبر ليسجل الخماسية 86، ليختتم كلوزة المهرجان قبل صافرة الحكم.

 

ثم استقبلت تركيا لتكرم وفادتها بثلاثية نظيفة سجلها كل من كلوزة هدفين 42 و 87، وبينهما سجل أوزيل 79، وفي الجولة الرابعة سافرت ألمانيا إلى كازاخستان لتحقق فوزاً أخر وبثلاثية نظيفة أيضاً بدأها كلوزة 48، وتلاع كل من غوميز 76، وبودولسكي 86، لتعود وتحقق نتيجة كبيرة على نفس المنتخب برباعية نظيفة إياباً تقاسمها كلوزة 3 و 88، وبودولسكي 25 و 43.

 

وكان على ألمانيا في الجولة السادسة السفر إلى جارتها النمسا التي طالما اكتسبت لقاءات المنتخبين ندية وإثارة واستطاعت العودة بنقاط اللقاء وبهدفين لهدف سجل أهداف ألمانيا غوميز 44 و 90، وسجل للمستضيف هارنيك 50، وبعدها بأربعة أيام عادت بفوز جديد من أذربيجان وبثلاثة أهداف لهدف ، سجل لألمانيا أوزيل 30، غوميز 41، غوتزه 90، بينما سجل للمستضيف حسينوف 89.

 

في الجولة الثامنة استقبلت ألمانيا منتخب النمسا ثانية، لتسجل فوز ساحق جديد بسداسية مقابل هدفين سجل أهداف ألمانيا كل من أوزيل ثلاثية 8 و 23 و 47، وكذلك بودولسكي 28، شورله 84، وغوتزه 89، بينما سجل للزوار كل من ارتانوفيتش 42 وهارنيك 51، وبهذا حجزت ألمانيا مقعدها في النهائيات.

 

تابعت ألمانيا انتصاراتها في الجولة قبل الأخيرة على تركيا في اسطنبول بثلاثة أهداف لهدف سجلها كل من غوميز 35، مولر 66، وشفاينشتايغر 86، بينما سجل هدف تركيا يلطة 79، لتعود ألمانيا وتؤكد تأهلها بالعلامة الكاملة عندما فازت على بلجيكا في الجولة الأخيرة بثلاثة أهداف لهدف حيث تقدم مسعود أوزيل بهدف في الدقيقة 30 أتبعه شورله بهدف ثاني 33 ثم غوميز 48، بينما سجل للزوار فلايتي 86.

 

وبهذا حققت ألمانيا 30 نقطة من 30 ممكنة بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديها تركيا التي مرت للمحلق لتخرج على يد كرواتيا.

 

ما هي طموحات ألمانيا في المجموعة والبطولة؟

كما هي العادة دائماً تدخل ألمانيا كل بطولة وهي مرشحة للقب، والآن تبدو ألمانيا مرشحة فوق العادة للفوز باليورو حيث تمتلك لاعبين شبان لديهم موهبة كبيرة ومدرب محنك وقد يساعدها تأهل البايرن إلى نهائي دوري الأبطال هذا العام إذا ما انتبهنا لأن ثمانية من لاعبي البافاري ضمن المنتخب، أما في المجموعة التي تبدو قوية جداً فإن ألمانيا لديها أفضلية كبيرة على كل من البرتغال والدانمارك، بينما قد تخشى من هولندا التي تمتلك ترسانة قوية على مستوى اللاعبين وطالما اتسمت لقاءات المنتخبين بندية كبيرة، والواضح أن ألمانيا عليها الاكتفاء بحجز بطاقة العبو اولاً أو ثانياً لأنها منطقياً لن تعاني كثيراً في الدور الثاني كونها ستلاقي أحد منتخبات المجموعة الاولى التي تضم كل من بولندا، روسيا، اليونان، وجمهورية التشيك.

 

ما هي التشكيلة التي ستلعب؟

اختار لوف تشكيلة أولية مكونة من 27 لاعباً سيتم اختيار 23 لاعباً منهم لخوض غمار النهائيات واللاعبون هم

مركز حراسة المرمى

مانويل نوير ، اندريه شتيجن ، زيلر ، تيم فيزه

الدفاع

بادشتوبر ، بواتينغ، هوفيديس ، هومليس ، فيليب لام ، ميرتساكير ، شميلزر

الوسط

لارس بيندر ، سيفين بيندر ، جوليان دراكسلر ، ماريو غوتزه ، غوندوغان ، سامي خضيرة ، توني كروس ، توماس مولر ، مسعود أوزيل ، لوكاس بودولسكي ، ماركو رويس ، أندريه شورله ، باستيان شفاينشتايغر.

الهجوم

كلوزة ، غوميز ، كاكاو

 

وكانت المفاجأة اختيار المدرب الألماني للتوأمين بيندر معاً، ودراكسلر لأول مرة، واستبعاده لحارس دورتموند بطل الدوري.

 

ما هي مفاتيح اللعب للمدرب؟

يبدو لوف مرتاحاً في اختيار تشكيلته الأساسية التي ستلعب النهائيات، والواضح أن لاعبي البايرن سيكونون الأكثر تمثيلاً ضمن التشكيلة، مع وجود ثنائي وسط ريال مدريد أوزيل وخضيرة، وكلوزة المهاجم على حساب غوميز، وقد يكون أحد اللاعبين رويس أو غوتزه متواجد أيضاً، ولن يتخلى المنتخب عن الطريقة التي لعب بها خلال كأس العالم 2010، عندما هزم انكلترا والأرجنتين وبرباعيات تاريخية، مستعيناً بوجود كتيبة من لاعبين يمتلكون مواهب رائعة، وتوليفة من الخبرة والشباب، التي وضعها الكثيرون من المحللين كأفضل تشكيلة للمنتخب خلال التاريخ.

 

هل هناك قلق من الإصابات؟

أعرب لوف عن خشيته بأن يؤثر نهائي دوري الأبطال على لاعبي البايرن عندما يستقبل تشلسي، ويبدو قلقاً من الإصابات والإرهاق حيث يقام النهائي قبل ثلاثة أسابيع فقط من انطلاق بطولة بولندا وأوكرانيا، قلق أخر يصيب المدرب بعد إصابة كلوزة وغيابه عن ناديه لاتسيو لفترة طويلة وعودة الاصابة للتجدد بعد أن لعب في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي. غير هذا لا يبدو هناك أي خشية تذكر.

 

يذكر أن ألمانيا تفتتح مبارياتها يوم 9 مايو أمام البرتغال، ثم تلعب مع هولندا يوم 13 يونيو، وأخيرا تواجه الدانمارك يوم 17 من الشهر نفسه.

 

ترقبو تقارير كثيرة عن المنتخب الألماني قبل انطلاقة اليورو في إطار تغطية خاصة للموقع.

لمزيد من التقارير والأخبار تابعو موقع الكاتب على الفيس بوك

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

التشكيلة الرسمية | ألمانيا – ايطاليا

                        اليكم التشكيلة الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline