ملفات خاصة | البولنديين لكتابة تاريخ جديد عند لقاء الدب الروسي

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

ثاني المشاركات

ويخوض المنتخب البولندي للمرّة الثانية في تاريخه كأس أمم أوروبا بعد سنة 2008، وحينها عادوا إلى العاصمة وارسو بسرعة تاركين وراءهم حصيلة تعادل مع النمسا 1-1 وهزيمتين، الأولى أمام ألمانيا، وصيفة نسخة 2008، 2-0، والثانية كانت أمام كرواتيا بهدف دون ردٍّ.

حلم أوّل الانتصارات

يدخل البولنديون مواجهتهم أمام روسيا طامحين في تحقيق الفوز الأوّل لهم في “اليورو” فبعد أربع مباريات لعبها نسور وارسو لم يتمكّنوا من تحقيق النقاط الثلاث، وعجزت بولندا عن تحقيق هذا الحلم في افتتاح كأس أمم أوروبا التي تستضيفها  على أرضها رفقة الجارة أوكرانيا عندما واجهوا أحفاد الإغريق يوم الجمعة الماضي وانتهت المواجهة بالتعادل 1-1.

سجلات خاوية


يعتبر منتخب بولندا من المنتخبات الفقيرة على رصيد التتويج والمشاركات في اليورو، إذ أنه حصد مشاركتين فقط في العرس الأوروبي منذ تأسيس اتحاد اللعبة 1919، وكذلك منذ انطلاقة اليورو سنة 1960.

هدفان فقط في تاريخ اليورو

في أربع مباريات لعبها نسور وارسو في المنافسات الأوروبية تمكّنوا من تسجيل هدفين فقط  في تاريخ اليورو، كان الأوّل في نسخة 2008 بواسطة اللاعب ذي الأصول البرازيلية روجير غويريرو أمام منتخب النمسا، وكان لاعب بروسيا دورتموند روبرت ليفاندوفسكي وراء الهدف الثاني لبولندا وذلك أمام اليونان.

سيكون لاعبو المنتخب البولندي في مهمة صعبة أمام الدبِّ الروسي، متصدّر المجموعة الأولى، ويبدو أن رسم أوّل الانتصارات في اليورو هو رهان كتيبة بولندا، التي تسعى لتحقيق حلم أنصار المنتخب، الذين يحلمون بكتابة تاريخ جديد ودخول رقعة أوروبا من أوسع الأبواب.

 

الجزيرة الرياضية

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker