الرئيسية / الدوري الألماني / فولفغانغ شتارك يتهم لاعبي هرتا برلين والتحقيق مستمر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وجه الحكم الألماني فولفغانغ شتارك اتهامات ضد لاعب في هرتا برلين فيما يتعلق بأحداث مباراة الفريق أمام فورتونا دوسلدورف في الملحق الفاصل لتحديد الصاعد منهما في الموسم المقبل إلى دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا(.

فولفغانغ شتارك يتهم لاعبي هرتا برلين والتحقيق مستمر

وأعلن متحدث باسم الشرطة في مدينة دوسلدورف الألمانية أن الحكم شتارك وجه اتهامات بالإهانة ضد لاعب في هرتا برلين، لم يتم الكشف عن إسمه.

وقال الحكم شتارك، الذي سيحضر كشاهد في جلسة استماع يعقدها الاتحاد الألماني للعبة الجمعة، إنه كان “على وشك البكاء” نتيجة للاعتداءات الجسدية واللفظية التي تعرض لها عقب المباراة.

وينظر الاتحاد الألماني طلب استئناف تقدم به نادي هرتا برلين الذي تعادل مع فورتونا دوسلدورف 2 – 2 الثلاثاء الماضي في إياب الملحق الفاصل بعد أن فاز دوسلدورف 2 – 1 ذهابا، وهي نتيجة تعني هبوط هرتا برلين إلى الدرجة الثانية وصعود دوسلدورف إلى الدرجة الأولى بعد غياب دام 15 عاما.

استماع للأدلة 
وبعد سماع الأدلة لأكثر من ست ساعات، قررت اللجنة التابعة للاتحاد استئناف الجلسة الإثنين، ويتوقع إصدار الحكم في الساعة 1300 بتوقيت جرينيتش في اليوم نفسه، واتهم شتارك عددا من لاعبي هرتا برلين بالاعتداء عليه جسديا ولفظيا عقب مباراة الإياب.

وذكر الاتحاد الألماني أنه يحقق مع لاعبي هرتا برلين، ليفان كوبياشفيلي وكريستيان ليل وتوماس كرافت وأندري مياتوفيتش.

ويتخذ الاتحاد الألماني قرارا بشأن تقييم المباراة كما يحسم موقفه بشأن اتخاذ إجراءات تأديبية بحق الناديين والمطالبات بإعادة المباراة.

وكان المئات من مشجعي دوسلدورف قد اقتحموا أرض الملعب قبل دقيقتين من نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، بدعوى أنهم ظنوا أن المباراة انتهت بالفعل.

وأوقف شتارك اللعب لمدة 20 دقيقة حينذاك، ثم أدى الفريقان الدقيقتين المتبقيتين بعد أن نجح رجال الشرطة وأمن الاستاد في إخلاء الملعب من المشجعين.

وفاز دولسدورف 4 – 3 في النتيجة الإجمالية للمباراتين وهو ما يعني صعوده إلى دوري الدرجة الأولى، لكن هرتا برلين تقدم باحتجاج رسمي وطالب بإعادة مباراة الإياب.

أحد حكام اليورو
وذكر شتارك، الذي سيكون واحدا من بين 12 حكما في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا، إن أربعة أو خمسة من لاعبي هرتا برلين حاولوا اقتحام غرفة تغيير الملابس الخاصة بالحكام عقب المباراة.

وقال شتارك إن كوبياشفيلي وجه له إيماءة غير لائقة، وأضاف أنه تلقى ضربة في الجزء الخلفي من رأسه وأن لاعبا آخرا جذبه من ذراعه كما أساء له آخرون.

وأوضح شتارك “لم ألق مثل هذه المعاملة من قبل، شعرت بالفزع عقب المباراة وأوشكت على البكاء، لم أمر بموقف مثل هذا طوال مسيرتي “.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline