الرئيسية / دوري أبطال أوروبا / مربع ذهب الكبار.. البايرن في مواجهة مدريد وبرشلونة يواجه تشيلسي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


لحق ريال مدريد وتشيلسي ببرشلونة وبايرن ميونيخ إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما أطاح الريال بأبويل القبرصي وتشيلسي ببنفيكا البرتغالي. وسيواجه بايرن الريال بينما يواجه برشلونة تشيلسي في نصف نهائي البطولة.

مربع ذهب الكبار.. البايرن في مواجهة مدريد وبرشلونة يواجه تشيلسي

اكتمل المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، بعدما لحق اليوم (4 من أبريل/ نيسان 2012) ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الانكليزي بكل من برشلونة وبايرن ميونخ الَذان تأهلا يوم أمس ضمن منافسات إياب دور الثمانية.

وعلى عشب ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، استضاف ريال مدريد أبويل القبرصي الفريق الواعد الذي كان مفاجأة الموسم من دون منازع. غير أنه اصطدم بالعملاق الإسباني، الذي تحول إلى جلاده منذ مباراة ذهاب دور الثمانية، فهزمه بثلاثية نظيفة، ثم بخمسة أهداف في إياب الدور مقابل هدفين أحرزهما كل من كوستافو(66) وسولاري (82) (ضربة جزاء) لصالح أبويل القبرصي. أما أهداف مدريد فحملت توقيع كل من كريستيانو رونالدو (26) و(75) وكاكا (37) وكاليخون (81) ودي ماريا (84).

ومن ثمّ بات ريال مدريد المنافس الرسمي لبايرن ميونخ في مباراة نصف النهائي التي ستقام في السابع عشر من الشهر الحالي. على أن تنطلق تلك الموقعة بشقيها (الذهاب والإياب) من ميدان “أليانس أرينا”، وتختم على ميدان “سانتياغو بيرنابيو”. وقد يشكل ذلك عاملا إيجابيا بالنسبة للريال، الذي سيخوض هذا الشهر مباريات حاسمة ضمن منافسات الليغا، بدءا من مباراة ستجمعه الأحد القادم مع فالنسيا صاحب المركز الثالث في الدوري الإسباني، مرورا بديربي اتلتيكو مدريد الأربعاء المقبل، على أن يخوض الكلاسيكو ضد غريمه برشلونة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري. ويسعى الريال متصدر الليغا حاليا (78 نقطة)، للحد من سيطرة غريمه التقليدي برشلونة (72) في الاعوام الثلاثة الاخيرة على الدوري المحلي.

وأمام كل هذه التحديات، يطرح محللون السؤال حول مدى قدرة ريال مدريد في النجاح في جميع مهامه، أم أن الدوري المحلي سيأتي على حساب السباق الأوروبي، وهو ما سيصب في مصلحة بايرن ميونخ الألماني.

السيطرة لبنفيكا والأهداف لتشيلسي

في المقابل، بقيت المباراة الموازية بين فريق تشيلسي وبنفيكا مفتوحة على كل الاحتمالات إلى آخر لحظة من المبارة، رغم أن تشيلسي -الفائز في ذهاب الدور بهدف دون رد- أحرزعبر نجم خط الوسط فرانك لامبارت هدف التقدم (21) عبر ضربة جزاء. غير أن بنفيكا رفع من ضغطه الهجومي وسيطرعلى مجريات الأحداث، مقابل إهدارتشيلسي للعديد من الفرص المحقَقة، كضربة عرضية (42)، مررها ماتا ببراعة من الجهة اليسري باتجاه مربع العمليات، لكن كالو وصل متأخرا لإيداعها في شباك بنفيكا.

واشتد الخناق على تشيلسي حين أحرز خابي غارسيا هدف التعادل لصالح بنفيكا (85)، غير أن ميراليس (92) أنقذ النادي الانكليزي حين أحرز الهدف الثاني، وانتهت بذلك المباراة بفوز تشيلسي بهدفين مقابل هدف يتيم. وسيواجه الفريق الأزرق فريق برشلونة في مباراة نصف النهائي اعتبارا من الثامن عشر من الشهر الجاري.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline